الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

4ـ حركات مناهضة العولمة نموذج لتمرد الشباب

يؤكد حزب شباب مصر على أن الشباب المصرى هو إبن بيئته . البيئة المحلية والبيئة الدولية . ويرى أن الشباب أصبح كثر تأثرا بالبيئة الدولية خاصة بعد التطورات الهائلة التى حدثت فى الأونة الأخيرة على المستوى المعلوماتى والسياسى والتكنولوجى . حيث أن الإنترنت والحاسب عملا على تقريب المسافات وإزالة الحواجز بشكل كبير إلى درحة أن الشباب المصرى أصبح اليوم يملك صداقات عابرة للقارات . من خلال المحادثات والدردرشات التى يمارسها عبر الإنترنت .وقد تطورت هذه الأوضاع بعدما نجحت مصر فى توفير الإنترنت والكومبيوتر لغالبية المواطنين .
ولذلك فان حزب شباب مصر يرى أن أى حركة عالمية تحدث فى الخارج فانها ستجد صداها سريعا لدى الشباب المصرى ..ومن هذا المنطلق فاننا نؤكد على أهمية دراسة البيئة الخارجية المحيطة بالشباب مثلما نؤكد على دراسة البيئة المحلية .
ويرى حزب شباب مصر أن الشباب المصرى أصبح قريب جدا وأقرب من أى وقت مضى من حركة التمرد العالمية خاصة مع تطور نظم المعلومات والإتصالات حيث أصبح شبابنا يملك آلياته القوية التى وطدت علاقاته بكل شباب العالم . ويكفى أن نعلم أن غالبية شباب مصر أصبحوا يمتلكون أجهزة كومبيوتر وإن لم يكن يمتلكها فهو يجيدها ويتعامل معها عبر المقاهى والأندية والأصدقاء . وأصبحوا من خلالها يوطدون علاقاتهم مع الآلاف من شباب العالم عبر الإنترنت وأصبح غالبيتهم يمتلك صداقات متنوعة عابر للقارات لاتتوقف عبر الحدود وتتخطى كل القيود السياسية بشكل مذهل وتتطور هذه العلاقات بمعدلات تفوق الوصف والتخيل . ولذلك فان الشباب المصرى لم يعد بعيدا عن هذه الحركات . ويؤمن حزب شباب مصر بأهمية الربط بين مايحدث فى العالم ومايحدث فى مصر . وعدم الحجر على رأى ومظاهرات الشباب لأنه سوف يشعر بوجود فوارق حقيقية بينه وبين شباب العالم الذى يسمح له بحق التظاهر وحق الإضراب فيما يمنع هو من مجرد ممارسة أى نشاط سياسى داخل الجامعات والمدارس وهناك عشرات القيود التى تحول دونه ودون ممارسة هواياته ونشاطاته الطبيعية .
ويرى حزب شباب مصر أنه قد حان الوقت الذى نتعامل فيه مع الشباب باعتبار أنهم كاملى الأهلية وعضو فاعل فى المجتمع بل ومنتج أيضا .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997