الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

13ـ جيل عصر العولمة

يؤكد حزب شباب مصر أن هناك أجندة عالمية جديدة فرضت نفسها على شباب الألفية الثالثة فى مصر . حيث لم يعد الدخول إلى حقل السياسة حكرا فقط على التنظيمات والأيدلوجيات الوطنية إنما نافسها على الساحة تنظيمات وأفكار عابرة للقوميات .
ويرى أن عصر العولمة يتسم بتراجع النمط التعبوى التقليدى وغياب الآلاف عن التظاهر فى الشوارع . وعلى اختفاء الحشود عن المشاركة فى المؤتمرات السياسية والحزبية . ويؤكد أن هذا النمط من التعبئة السياسية صار من الصعب تكراره مع كل التعقيدات التى يشهدها العالم . وبات دوره يقتصر على الإحتفالات . والإحتجاجات الكبرى أو الاحداث التاريخية الهامة . وليس كوسيلة نضال يومى كما كان فى بعض الفترات التاريخية السابقة . وهكذا فاذا كان من الوارد القول أن اهتمام شباب الألفية الثالثة بالعمل السياسى قد تراجع نسبيا . فان الصورة بلاشك لن تكون بمثل هذه القتامة حين ننظر إلى تجربة هذا الجيل من خلال المفاهيم والصور الجديدة التى يقدمها للعمل السياسى والتى تختلف كثيرا عن الصورة التى قدمتها الأجيال السابقة .
ويدعو حزب شباب مصر إلى قراءة أفكار وأساليب هذا الجيل من خلال العصر والسياق الذى يعيش فيه . فكما قرأنا تجارب الأجيال السابقة على ضوء ظروفها التاريخية فانه من الإنصاف قراءة تجارب هذا الجيل وفق ظروف عصره . والمناخ الذى تربى فيه . ولابد من دراسة كافة الأمور المحيطة بتشكيل وعى هذا الجيل بما يساعد فى النهاية على رسم الصورة الكلية له فى محاولة للوصول إلى رؤية محددة الملامح من أجل تشكيل وعيه الذى يتناسب مع تطورات العصر وظروفه .
ويرى حزب شباب مصر أننا أصبحنا أمام صورة جديدة للعمل السياسى واشكال جديدة للتعبئة . وصور مختلفة للضغط والإحتجاج يجب فهمها جميعا وإدراكها والتواكب معها . لأنها فى الأساس تحمل فرصا هائلة للتطور والتواصل مع مايجرى فى العالم الديمقراطى . وفى صياغة صورة جديدة للعمل السياسى وهى صورة لاتعنى بأى حال من الأحوال اختفاء السياسة أو تغييبها كما يروج البعض

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997