الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

16ـ دعم المنتج المصرى

يرى حزبنا أن الحروب المستقبلية هى فى الاساس حروب إقتصادية ولذلك فانه يؤكد على ضرورة دعم الإقتصاد المصرى من خلال دعم المنتج المصرى نفسه والترويج له عالميا خاصة وأن الإتفاقيات الدولية الجديدة سوف ترفع عن قريب كل أوجه الحماية المفروضة على المنتج المصرى ولذلك فان الحزب يرى أنه لابد من سبل لدعم هذا المنتج من خلال :
ـ التركيز على أوجه المنافسة فيه . والبحث عن مصادر قوة له ثم تسويقة تسويقا جيدا .
ـ عدم الإعتماد على أى شركات عالمية فى التسويق . خاصة وأن هذه الشركات هى فى الاساس شركات غربية يهمها الترويج أساسا للمنتج الغربى وليس المصرى . ولذلك فان الحزب يؤكد على أهمية تضافر الجهود وتماشى المنتج المصرى مع الظروف الراهنة .
ـ التسويق الداخلى للمنتج المصرى فى مواجهة الغزو السلعى الأجنبى وهذا لن يتأتى إلا من خلال زيادة القوة الشرائية للأفراد من خلال إعادة النظر فى أسعار الخدمات المقدمة لهم من كهرباء وتليفونات ومواد غذائية. وإعادة النظر فى إستخدام الضرائب غير المباشرة فى تمويل العجز فى الموازنة .
ـ مواجهة ظاهرة التجارة العشوائية التى تسئ إلى المنتجات المصرية والتأكد من مطابقة مواصفات إنتاج السلع المصرية مع المواصفات الدولية وهذا لن يتأتى بدوره إلا بقوانين صارمة وحادة تواجه هذه الظاهرة .
ـ توفير البيانات والمعلومات الصحيحة للمستثمرين والتجار ورجال الاعمال عن الأسواق وحجم الطلب الفعلى بها حتى يتم تفادى ظاهرة تكدس المخزون الراكد . وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية من تهريب السلع المستوردة إلى داخل البلاد .
ـ تنظيم العملية الإستيرادية من خلال توفير المعلومات الدقيقة عن الإحتياجات الفعلية للسوق المحلى من السلع المستوردة مع عدم السماح لإستيراد سلع لها مثيل محلى فى الجودة . وإنشاء شركات متخصصة فى التسويق تعمل بتكنولوجيا عالية لتنشيط حركة المبيعات للمنتجات المحلية .
ـ كما يؤكد حزب شباب مصر على أهمية ضرورة تسديد متأخرات الحكومة وإعادة جدولتها أولا بأول بما يساعد على تدفق الأموال فى السوق وإتاحة وتيسير قيود الشراء من خلال وضع سياسات مصرفية لضخ أموال جديدة فى الأسواق وتنظيم إئتمان ميسر للمواطنين لتشجيعهم على الشراء بما يحقق الرواج فى الأسواق والحد من ظاهرة حرق الأسعار . وتحسين مناخ الإئتمان بانشاء محاكم تجارية متخصصة للفصل فى القضايا التجارية لإعادة الهيبة والإستقرار إلى المجتمع التجارى والمعاملات التجارية .
ـ إتخاذ إجراءات إيجابية حول تطبيق سياسات نقدية تعتمد على قواعد العرض والطلب للنقد الأجنبى مع مراعاة التوقيت المرتبط بظروف مناخ الإنتاج والإستثمار ومتطلبات السوق المحلى والتزامات الحكومة نحو الطبقات محدودة الدخل .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997