الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

18ـ تفعيل إتفاقية الدفاع العربى المشترك

يؤمن حزبنا بأنه إذا كان هناك ضرورة ملحة تفرضها التغيرات العالمية من أجل عاون على المستوى الإقتصادى . فانه يؤمن أيضا بضرورة التعاون العربى على المستوى العسكرى خاصة فى ظل التكتلات التى تظهر كل يوم وتتجه دول العالم نحو هذه التكتلات كضرورة لابد منها ولامهرب منها بالمرة .. ولذلك فانه لابد من تعاون عسكرى مصرى عربى خاصة وأن أمن المنطقة اصبح مهدد بشكل لايمكن السكوت عليه . ولعلنا جميعا لاحظنا تعرض المنطقة للخطر إبان عمليات الحصار التى قامت بها إسرائيل للرئيس الفلسطينى ياسر عرفات وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه لن يمانع فى توجيه ضربات موجعه خارج إسرائيل حسبما تقتضيه مصلحتها .. وهو مايؤكد أن مصر فى مقدمة الدول التى قد يتعرض أمنها إلى خطر وتهديد من قبل إسرائيل ويرى الحزب أنه لابد من تفعيل إتفاقية الدفاع العربى المشترك كوسيلة اساسية لحماية الأمن المصرى العربى بما يكفل ردع أى عدوان خارجى والتصدى لأى تهديدات قد تقع على كاهل مصر فى أى وقت . على أن تتبنى مصر إستراتيجية فى هذا الصدد تقوم على تعديل الإتفاقية وتعديل أسلوب تنفيذها على ضوء خبرة السنوات الطويلة الماضية .
ويرى الحزب أن الدفاع العربى المشترك لابد أن يستند وينبثق من عمل سياسى عربى تتفق عليه الدول العربية . على أن تلتزم الدول التى وافقت على الإتفاقية بتنفيذ قرارات وتوصيات مجلس الدفاع العربى طالما أنها صدرت بالأغلبية إذ ليس من المعقول أن تتسبب دولة او إثنتين فى عرقلة ماأجمعت عليه الأغلبية كما حدث من قبل وكما يحدث حاليا وماسوف يحدث مستقبلا .
ولذلك فانه على مصر أن تحدد الهدف القومى العربى أولا . ومنه يتحدد الهدف الإستراتيجى ووسائل تحقيقه . ويكون هناك إتفاقا سياسيا بين الدول العربية على الهدف . ثم يلى ذلك وضع إستراتيجية عليا لتنفيذ هذا الهدف سياسيا وعسكريا واقتصاديا وبدون ذلك يصعب القيام بعمل دفاع عربى مشترك .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997