الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

19ـ توظيف الشباب فى عصر العولمة

 تقوم رؤية حزب شباب مصر بخصوص عملية التوظيف على رفع يد الدولة تماما عن عملية التوظيف . ووقف هذه العملية لمدة عشرة سنوات كاملة
وخلال العشر سنوات التى تقوم فيها الدولة برفع يديها عن عملية التعيين . يتم إعادة تقييم كافة القوى العاملة الموجودة فى مكاتب القطاع العام والحكومى . ويتم التخلص من كل القوى الزائدة عن الحد الفعلى المطلوب بما يؤدى إلى إحداث نوع من التوازن داخل كافة القطاعات بعدها على أن يتم التأكيد من خلال المناهج الدراسية فى مراحل التعليم المختلفة أن الدراسة ليست وسيلة لعملية التوظيف بقدر ماهى وسيلة لإعداد الإنسان الجيد القادر على العطاء فى وسط مجتمع بناء ومنتج . وهذا لن يأتى إلا من خلال مرحلة زمنية يتم خلالها تنفيذ مخطط قومى يزيح ويمحو وجهة النظر التى تراكمت عبر السنوات الماضية ان الدولة هى المسئول الأول عن عملية التوظيف .
ـ والحزب يرى أن عصر العولمة والنظام العالمى الجديد لايمكنه أن يقبل التعامل مع المناهج الدراسية والتعليم بشكل عام . باعتبار أنهما الوسيلة الأساسية للتوظيف . وإنما إعداد الفرد القادر على مواجهة العصر بوسائل متطورة تجعله فرد نافع ومنتج فى المجتمع وليس فى حاجة إلى تلك الفرصة التى توفرها له الدوله بمبالغ زهيده . تعتبر فى الأساس خصما من أموال وميزانية الدولة المطلوبة للحاجات الأساسية وإنما يجب أن يتأكد للجميع أنه قد حان الوقت الذى يعتمد فيه الخريجيين على أنفسهم من خلال الإعداد الجيد لقدراتهم وتوظيفها توظيفا صحيحا .
ـ والحزب على قناعة أن مثل هذه الخطوة قد تمثل نقلة نوعية كبرى فى التعامل مع عمليات التوظيف وقد تسبب صدمة للكثيريين لكنه على قناعة أيضا بأن مثل هذه الخطوة ستوفر الكثير من قدرات شبابنا حيث أن هذه القدرات مستهلكه فى الأساس فى وظائف روتينية لاتضيف لقدرات ودور الشباب المصرى أى دور . وإنما هى فى الأساس خصم من رصيده وحياته وقدراته وعطاءه المتوقع منه . ولذلك فان الحزب يرى أن هذه الخطوة مهمة جدا بما يعود بالنفع على الشباب وعلى وطنه . ووضع خطة قومية تؤدى إلى تحقيق هذا المطلب كفيله بمحو كافة الآثار المترتبة عليها .
ـ على ان تبدا الدولة بعدها فى إختيار حاجاتها الحقيقية والأساسية من القوى العاملة من خلال لجان قومية يتم تشكيل أعضائها من قيادات فى القطاع الخاص والعام .
ـ على أن يتم عقد دورات تدريبية وإختبارات للموظفين بالقطاع العام والحكومى كل فترة وكل من يفشل فى إجتياز هذا الإختبار يتم تنحيته من موقعه ووضع بديل له أكثر كفاءه . بعد إعطاءه مستحقاته القانونية . ويشترط أن يشرف على هذه الإختبارات لجنة يتم تشكيلها من المصلحة الحكومية نفسها والتى تجرى فيها الإختبارات بما لايؤدى فى النهاية إلى تحول هذه الإختبارات إلى سيف مسلط على رقاب العاملين بالدولة وأجهزتها .
ـ يؤكد حزب شباب مصر على أنه ولكى يتم تطوير جهاز الدولة وقطاعها العام لابد من شرط أساسى للتعيين لديها وهو إجادة إحدى اللغات الأجنبية والحاسب الآلى .
ـ عقد دورات تدريبة لكافة الموظفين كل عام بحيث تجعلهم هذه الدورات مواكبين لحركة التطور العالمية أولا بأول وكل من لايتجاوز هذه الدورات يتم تسريحة بعد منحه كافة مستحقاته .
ـ تسهيل عمليات منح قروض للشباب لمنحهم بديل لوظائفهم . دون الدخول فى عمليات تعقيد روتينية على أن يتم رد أصل المبلغ دون أى فوائد تتراكم عليهم . على أن يمنح المتميزين فى مشروعاتهم حوافز تشجيعية كأن يتم التنازل عن جزء من هذه القروض . ومنح المشروعات الناجحة الكثير من الإعفاءات الضريبية .
ـ توفير بيوت خبرة ومكاتب إسشارية مجانية تابعة للدولة لمساعدة الشباب فى تقديم الخبرة المطلوبة لهم فى كافة المشروعات التى يقبلون عليها .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997