الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

20ـ الإسكان

 فى مشكلة الإسكان يرى حزب شباب مصر أنها أزمة متوطنة وتمتد بجذورها إلى سنوات طويلة جدا . وعليه فانه يرى أنه لابد من موقف جاد وحازم سعيا للتغلب عليها .. والحل من وجهة نظر حزب شباب مصر يكمن فى :
ـ رفع الإيجارات المجمدة للوحدات المستخدمة فى السكن . وهو مطلب شعبى تأخر كثيرا
ـ دعم الدولة للإيجارات المرتفعة على المساكن الجديدة لتتناسب مع دخول الفئات الفقيرة . وصيانة المبانى عن طريق الملاك القدامى . وزيادة الضريبة العقارية والتى يجب أن يتحملها الساكن بحيث تكون متدرجة .
ـ توسيع رقعة النظام الإئتمانى بحيث يتم منح الشباب شقق متوسطة التكلفة بحيث يكون الضامن الوحيد هنا مرتبه حيث يتم خصم جزء من مرتب الشاب مقابل الإنتفاع بالوحدة السكنية .. وفى حالة وفاته إما أن يقوم ورثته من الأبناء أو الزوجه بتسديد الباقى فى حالة عدم إستكمال السداد أو يتم بيعها لمواطن آخر مقابل تسديد جزء مما تم دفعه . على أن يتم الإستغناء عن جزء من المدفوع مقابل حق الإنتفاع الذى تم خلال الفترة الماضية والتى قضاها صاحب الشقة الأساسى فيها .
ـ عمل نظام تأمينى للمساكن منذ الصغر حيث تقوم الدولة بفتح حسابات صغيرة للآباء الراغبين فى توفير شقق للأبناء منذ صغرهم . يتم فيه إيداع مبلغ صغير جدا يتم الإتفاق عليه لمدة عشرين عام يتم إستثمارها هى وملايين الجنيهات خلال هذه السنوات بحيث يتم توفير شقة للحاجزين بأسماء الأبناء أو لمن يرشحونهم للحصول على الشقة بعد عشرين عام

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997