الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

21ـ تشكيل صف ثانى وثالث من القيادات الجديدة

 بعد تشكيل حقيقى لوعى الشباب المصرى . وبناء مواطن قادر على التعامل باجابية مع متغيرات العصر .. وبعد دعم الإقتصاد المصرى يرى حزبنا أنه قد حان الوقت الذى يتولى فيه الشباب المصرى مقاليد الأمور بعيدا عن البيروقراطية التى وصلت بالأمور إلى درجة المد لقيادات ومسئوليين بعد سن الستين حيث تشير المعلومات إلى أن متوسط عمر المسئولين إرتفع فى السنوات الأخيرة بمعدلات خطيرة عملت على تنحية الشباب جانبا وعدم قدرتهم على تولى المسئولية وإعطائهم الفرصة فى التعبير عن قدراتهم وحماسهم والإستفادة من طاقاتهم المهدرة مما أدى إلى جذب بعض الجماعات والتجمعات غير القانونية للشباب المصرى وهو مانجم عنه حالة من الصدام والعنف الذى شهده المجتمع فى فترة من الفترات .
ويؤكد حزب شباب مصر أن عمر المسئولين فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر وصل إلى 36 عاما فقط بينما إرتفع فى عهد الرئيس أنور السادات إلى 46 عاما فيما إرتفع حاليا إلى 66 عاما .
وإذا كان هذا المؤشر يدل على أن الدولة تحاول الإستفادة من خبرات الشيوخ فان ذلك ينم أيضا على تنحية قدرات الشباب المصرى جانبا وتعطيلها مما يهدد باستفادة قوى غير شرعية بهم . ولذلك فان حزب شباب مصر يرى أهمية تنحى كبار السن عن مواقعهم فى سن الخمسين وليس الستين على أن يظلوا مستشارين حتى الستين من أجل إفساح الفرصة لجيل الشباب من خلال إختيار قيادات للصف الثانى والثالث بجوار هؤلاء الكبار بحيث يتم عمل دورات تدريبية للشباب على تحمل المسئولية القيادية تحت قيادة وتوجيه الكبار . وكل من ينجح فى هذه الدورات يتولى المسئولية بشكل كامل . على ان لايتم المد لأى مسئول مهما إن كان عمره . على أن يتم توفير الخبرات للشباب بشكل كامل منذ المراحل الأولى فى عملية التعيين .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997