الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

27ـ وسائل مواجهة العنف

يؤكد حزب شباب مصر على أهمية الإستفادة من تجارب الماضى وخبراته دون التوقف طويلا عن الأخطاء التى إرتكبت خلاله . خاصة وأن الأوضاع العالمية تفرض علينا أن نتواكب معها بمعدلات سريعة .. وفى مقدمة هذه الإشكاليات والقضايا التى يجب أن نستفيد من تجارب الماضى خلالها هى قضية العنف والإرهاب حيث راح ضحيته الكثير من شبابنا ولقوا حتفهم على المستوى المادى والمعنوى .. وكان من أهم أسباب ماحدث عملية الفراغ التى عاناها شبابنا طوال السنوات الماضية وتنطلق رؤية حزبنا فى هذا الصدد من عدة محاور أهمها :
ـ ضرورة التصدى للإرهاب الفكرى الذى يمارس على شبابنا فى المدارس والجامعات وأماكن العمل وحصارهم بأفكار رسمية لاتنشد الدولة سواها وتفرض بالقوة الجبرية على مسامع كافة المواطنين دون السماح للرأى الآخر بالوصول للجميع بنفس الطريقة .
ـ توسيع الهامش الديمقراطى المتاح أمام المواطنين من شتى التيارات الفكرية والسياسية وعدم تبنى الإعلام الرسمى سياسة عرجاء تقوم على الرأى الواحد
ـ تدريب شبابنا على إحترام الرأى الأخر من خلال المناهج الدراسية والمحاورات التى يتم تخصيص حصص لها فى المدارس والجامعات .
ـ عدم السماح باعتلاء منابر المساجد إلا لمن هم مؤهلين لذلك بما لايؤدى إلى بلبلة وإختراق يتم من قبل بعض الجماعات المتطرفة للوصول إلى رجل الشارع العادى .
ـ تنظيم قوافل توعيه دينية من أئمه الإسلام فى شتى أنحاء الجمهورية خاصة فى شهور الصيف تكشف عن سماحة الإسلام . وأن هذا الدين دين العقل والتفكير وإحترام الرأى الآخر على أن لاتأخذ هذه القوافل الطابع الرسمى الفج الذى نراها عليه الآن .
ـ إشغال الشباب فى الأجازة الصيفية بدورات تدريبة على أسس التكنولوجيا والعلوم وتقوية حصيلتهم من القرآن والعلوم واللغات بما يفيدهم فى حياتهم العلمية والعملية . على أن تضاف هذه الدورات للمجموع فى سنوات الدراسة المختلفة .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997