الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

29ـ الصحة

 يجب أن نعترف جميعا أن عصر العلاج المجانى قد إنتهى تماما . ولم يعد هناك رعاية صحية للفقراء . فكافة مستشفيات الحكومة أصبحت مجرد يافطة تحمل إسم المستشفى ولايجد متوسطى الدخل والفقراء ثمة علاج يذكر .. ولم يعد هناك ثمة خدمات مجانية حقيقية يتم تقديمها لذوى الدخل المحدود فى مجال الصحة ..
ويؤكد حزب شباب مصر على أن محاولة توسيع التأمين الصحى ليشمل فئات المجتمع بأثرها تجربة أثبتت خطأها بالفعل وعلى وزارة الصحة أن تعمل على مراجعتها تماما .. والبحث عن شكل بديل يضمن علاج الفقراء من محدودى الدخل .. ولايمكن أن يتم خصم جزء من مرتبات العاملين بالدولة مقابل تقديم خدمات صحية تابعة للتأمين الصحى لتسفر فى النهاية عن مجرد منح المرضى أدوية بديلة لاتؤدى الغرض بالمرة لمجرد أن صيدليات التأمين الصحى لايوجد بها العلاج المطلوب ..
ومن هذا المنطلق يرى حزبنا أنه لابد من توفير الخدمات الصحية للفقراء بشكل مجانى كامل جنبا إلى جنب التعليم والبحث عن آليات جديدة تتناسب مع تطورات العصر وتقدمه . حتى لايحدث إنفجار داخل الدولة نتيجة إهمال علاج الفقراء .
ويؤكد حزبنا على أنه لابد من إلغاء كافة نظم العلاج القديمة والتى لم تعد تقدم الخدمة الصحية المنتظرة للفقراء والإهتمام بكافة مستشفيات الريف التى تعانى الأمرين جراء نقص الخدمات المقدمة . على أن يتم الإستعانة بالقطاع الخاص فى تقديم هذه الخدمة مقابل مزايا وتسهيلات تقدم إليه فى هذا الشأن .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997