الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

33ـ تأمين الجبهة الداخلية

  يؤمن حزب شباب مصر بأهمية تأمين الجبهة الداخلية فى هذا الوقت تحديدا ويؤكد على خطورة إهمال هذه النقطة . فالعصر الذى نعيشه إنهارت فيه الحواجز . وإنهارت أيضا فيه كافة القيود والجدران بين دول العالم وبعضه وأصبح من اليسير إختراق الجبهة الداخلية لأى دولة . ويؤكد حزبنا على أهمية إيجاد تأمين لهذه الجبهة من خلال تماسك قوى وفعال بين كافة طوائف وفئات الشعب المصرى من مختلف الديانات . ورفض الخضوع لعمليات التفتيش التى تمارسها بعض الدول بزعم التفتيش على الحريات ومراقبتها باعتبار أن ذلك ليس سوى نوع من الإبتزاز المرفوض . وباعتبار أنه تعدى على السيادة الوطنية . على أن يكون هناك نوع من الحوار المستمر بين الدولة وبين كافة فئات وطوائف الشعب المصرى . ولن يتم ذلك إلا بتوسيع الهامش الديمقراطى المتاح . وافساح الفرصة أمام كل أبناء الشعب المصرى للمشاركة فى صناعة وإتخاذ القرار بعيدا عن الوساطة والمحسوبية التى أصبحت كالسوس الذى ينخر فى جسد الامة .
ويؤكد حزبنا أيضا على أهمية دعم الدور الذى تؤديه وزارة الداخلية فى تأمين وحماية الجبهة الداخلية لمصر . ويرى أنه إذا كانت هناك فترة من الفترات فقد الشعب خلالها الإحساس بالإيمان نتيجة بعض الممارسات المتجاوزة لبعض الضباط فان ذلك لايعنى فقدان الثقة بالآخرين باعتبار أن ماحدث فى فترة من الفترات كان إستثناءا لايمكن أو يجوز تكراره . ولذلك فانه لابد من تنسيق وتعاون بين رجل الشارع فى مصر وبين وزارة الداخلية حفاظا على الجبهة الداخلية لمصر . وقد تجسد هذا التعاون فى الكثير من اللحظات الحرجة فى التاريخ المصرى . وهذا التعاون يقوم على تشكيل لجان فى كل مناطق مصر من الشباب والطلاب تكون مهمتهما مساعدة الشرطة فى إلقاء القبض على اللصوص وتجار المخدرات والمتهمين . وكافة الخارجين على القانون .. وكل من يثبت تفوق غير عادى من هذه اللجان يتم منحه مكافأة رمزية .. على أن تكون هناك تدريبات لهؤلاء المتطوعين .. ومزايا تضاف للمجموع الكلى فى نهاية كل عام للطلاب منهم .
وهذا التعاون سوف ينمى نوع من الروابط بين المصريين وبين ضباط الشرطة بشكل ملحوظ يؤكد لهم أنهم مشاركين فى حماية الجبهة الداخلية المصرية . ويعطى نوع من الراحة والإحساس بالأمان والثقة المتبادلة بين الطرفين.

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997