الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

36ـ السكان

  يؤمن حزبنا بأهمية مواجهة مشكلة التزايد السكانى بالمعدلات الخطيرة التى تسير فى طريقها إلى تدمير كل قدرات الدولة وكل مايمكن إصلاحة . وعمله من خطط طموحة لتنمية الإقتصاد المصرى . ويؤكد فى ذات الوقت على أهمية وضع الخطط القوية والفعالة والتشريعات الجادة التى تلتزم بتنفيذها كل مؤسسات الدولة .
ويرى حزب شباب مصر أنه مالم يتم النظر لهذه المشكلة بعين نافذه فانها ستكون معوق كبير لتحركاتها .
ومن هذا المنطلق فان الحزب يؤكد على أنه لايمكن حل هذه القضية والتصدى لها بما يروج له الإعلام والإعلانات التى تتكبد المؤسسات المعنية لها الكثير لأن الإحصائيات تؤكد أنها لم تأت بالنتيجة المرجوة . وإنما النتيجة المرجوة ستأتى عندما تسن القوانين التى تلزم الجميع بالشعور بالخطر الحقيقى الذى يحاصر الدولة من كل جانب . والإحساس بالمسؤلية تجاه هذه الأزمة . حيث يرى الحزب أنه لابد من قوانين صارمة تتصدى للزيادة السكانية المتوالية فى مصر .
ويؤكد الحزب على ضرورة توفير الأموال الدعائية التى تنفقها المؤسسات المعنية من أجل تنظيم الاسرة وتوجيه هذه الأموال إلى تطبيق خطة طموحة موجهه للحد من الزيادة السكانية . وبدلا من نشر الإعلانات بالطريقة الساذجة التى
نراها عليها الآن والتى أثبتت كل إستطلاعات الرأى والخبراء والمهتمين أنها لم تأت بالنيتجة المأموله وتوجيهها فى خطة عملية للحد من الزيادة السكانية . يتم وضعها بالتعاون بين الخبراء فى مجال التعليم والإقتصاد والبحث العلمى . ورجال الدين .

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997