الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

برنامج حزب شباب مصر

37ـ البيئة

 يرى حزب شباب مصر أن مشكلة البيئة لاتكمن فى عملية تلوث الجو فحسب وإنما هى فى ذات الوقت قضية تخص صحة المصريين أيضا . حيث أن كل المؤشرات تؤكد أن هناك إرتفاع فى نسبة تفشى الأمراض الخطيرة بين المصريين جراء عمليات التلوث المحيط بهم . وقد إنتشرت أمراض خطيرة مثل أمراض الكبد والكلى والجهاز التنفسى جراء عمليات تلوث البيئة والطعام والمياه . وجراء عدم نقاء الجو المحيط بهم . وتراكم معدلات القمامة التى تجلب الكثير من الأوبئة.
ويرى حزبنا أن العمل على الحد من تفشى هذه الأمراض هو التكاتف بين كافة الأجهزة المعنية للتصدى للتلوث والمحافظة على البيئة . ونشر الوعى الصحى بين المواطنين . ويقترح فى هذا الصدد :
ـ وضع ميزانية مستقلة تستهدف عمل رقابة مشددة على كافة المصانع والمستشفيات وكافة الأعمال التى من شأنها تلويث البيئة . وتغريم أى جهة تقوم بتلويث البيئة . ولايكفى فى هذا الصدد وزارة البيئة وإنما يرى الحزب أنه لابد من لجنة مشكلة من وزارات البيئة والبحث العلمى وقطاع الأعمال والقطاع الخاص .
ـ منح تسهيلات ومزايا لكافة القطاعات التى تعمل على الحد من تلويث البيئة خاصة مصانع الأسمنت ومصانع المسبوكات بما يشجع على المحافظة عليها .
ـ قيام مصر بإيجاد تكاتف عربى مع دول المنطقة بهدف البحث عن أفضل الوسائل للحد من عمليات تلوث المياه . والجو . بأقل تكلفة

الرئيسية

من نحن

برنامج الحزب

مركزى

فى العاصمة

محافظات

أفلام صحف الحزب رئيس الحزب إنضم لنا أخبار الحزب

حزب شباب مصر ـ الطريق نحو المستقبل

 

جميع الحقوق محفوظة © شباب مصر 1997